المنبر المحلي

اعتداء على حافلة تلال عدن في الضالع يثير موجة استياء واسعة عقب تأهل الفريق في كأس الجمهورية

اعتداء على حافلة تلال عدن في الضالع يثير موجة استياء واسعة عقب تأهل الفريق في كأس الجمهورية
الثلاثاء - 12 مايو 2026 - 05:42 مساءً
- منبر الأخبار:خاص

تعرضت حافلة نادي تلال عدن لاعتداء بالحجارة أثناء مرورها في محافظة الضالع، عقب عودة بعثة الفريق من العاصمة صنعاء، في حادثة أثارت حالة من الغضب والاستياء في الأوساط الرياضية والجماهيرية.


وجاء الاعتداء بعد ساعات من الإنجاز الذي حققه الفريق بتأهله إلى دور الـ32 من بطولة كأس الجمهورية، إثر فوزه الكبير بخمسة أهداف مقابل هدف على فريق شباب عريب من محافظة البيضاء، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات البطولة.


وبحسب مصادر رياضية، فإن الاعتداء استهدف الباص الذي كان يقل لاعبي وإداريي الفريق أثناء عودتهم، ما تسبب بحالة من التوتر والخوف بين أفراد البعثة، دون تسجيل إصابات بشرية خطيرة.


وأثار الحادث موجة استنكار واسعة بين الجماهير والمهتمين بالشأن الرياضي، الذين اعتبروا أن مثل هذه التصرفات تسيء للرياضة اليمنية وتتنافى مع الروح الرياضية وقيم التنافس الشريف، مطالبين الجهات المختصة بفتح تحقيق ومحاسبة المتسببين.


وأكد رياضيون أن الأندية الرياضية تمثل رسالة سلام ووحدة، وأن استهداف الفرق أو الجماهير بأي شكل من الأشكال يُعد سلوكًا مرفوضًا يهدد صورة الرياضة ودورها في تعزيز المحبة والتآخي بين أبناء الوطن.


ويُعد نادي تلال عدن من أعرق الأندية اليمنية وأكثرها جماهيرية، فيما لاقى تأهله الأخير إشادة واسعة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق في البطولة.