المنبر المحلي

عدن تحتضن "اللقاء التعارفي الموسّع" بحضور نخبة ثقافية ومنظمات مدنية وممثلي المديريات

عدن تحتضن "اللقاء التعارفي الموسّع" بحضور نخبة ثقافية ومنظمات مدنية وممثلي المديريات
الخميس - 07 مايو 2026 - 07:47 مساءً
- منبر الأخبار:خاص

نظّم مكتب الثقافة بالعاصمة عدن صباح اليوم الخميس "اللقاء التعارفي الموسّع" في مقر المكتب بمديرية المعلا - حافون، بهدف مد جسور التواصل وتعزيز آفاق التعاون المشترك بما يخدم المشهد الثقافي ويرتقي بالحركة الفنية والأدبية في المدينة.


وشهد اللقاء حضوراً نوعياً تقدّمه عدد من الشخصيات الثقافية والرسمية البارزة في العاصمة عدن، إلى جانب ممثلين عن أكثر من 15 منظمة من منظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الإبداعي والثقافي، ومدراء مكاتب الثقافة ورؤساء الأقسام في 8 مديريات، في مشهد يعكس حرص الجميع على إحياء وجه عدن الثقافي.


وفي كلمته الافتتاحية، أكد مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن أن "حضور هذه النخبة هو الركيزة الأساسية لإثراء هذا اللقاء ودعم مسيرة الإبداع"، مشيراً إلى أن المكتب ماضٍ في فتح قنوات الشراكة مع كافة المكونات والمؤسسات الثقافية تطبيقاً لشعار "معاً لإحياء وجه عدن الثقافي".


من جانبه، -شارك في اللقاء الإعلامي والناشط الثقافي أسامة عبدالرحمن بطل الفيلم اليمني الحائز على جائزة من مهرجان برلين السينمائي الدولي-، حيث قدّم مداخلة أكد فيها على "أهمية دعم الحراك الفني والثقافي في عدن، وضرورة الاستفادة من الطاقات الإبداعية الشابة لإعادة الألق الثقافي للمدينة، واستثمار النجاحات اليمنية في المحافل الدولية لخدمة المشهد الثقافي المحلي".


وأضاف: "وجودي اليوم بين هذه القامات الثقافية دليل أن عدن قادرة على أن تستعيد مكانتها كعاصمة للثقافة والفن، وأن ما حققناه في برلين هو رسالة بأن الفن اليمني قادر على الوصول للعالمية".


واختتم اللقاء بالتأكيد على أن عدن ستظل حاضنة للإبداع، وأن المرحلة القادمة ستشهد حراكاً ثقافياً نوعياً يعيد للمدينة ألقها التاريخي.

-عدن تحتضن "اللقاء التعارفي الموسّع" بحضور نخبة ثقافية ومنظمات مدنية وممثلي المديريات-