المنبر المحلي

الناشطة شفاء سعيد باحميش: الحكم على محافظ عدن قبل إكمال عام في منصبه لا يستند إلى تقييم منصف

الناشطة شفاء سعيد باحميش: الحكم على محافظ عدن قبل إكمال عام في منصبه لا يستند إلى تقييم منصف
قبل ساعة
- منبر الأخبار:خاص

قالت الناشطة شفاء سعيد باحميش إن الحكم على أداء محافظ العاصمة عدن --عبدالرحمن شيخ> بالفشل قبل أن يُكمل عامًا في منصبه يعد أمرًا يحتاج إلى مراجعة، متسائلة عن المعايير التي يستند إليها هذا التقييم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدينة.


وأضافت باحميش، في منشور على صفحتها بموقع "فيسبوك"، رصده محرر منبر الأخبار، أن عدن تواجه أوضاعًا خدمية واقتصادية معقدة، تراكمت فيها الأزمات والتحديات على مدى سنوات، معتبرة أنه من غير المنطقي توقع إحداث تحول جذري خلال فترة زمنية قصيرة، مهما كانت قدرات المسؤول.


وأكدت أن النقد والمساءلة يمثلان جزءًا مهمًا من العمل العام، إلا أنهما يفقدان قيمتهما عندما يعتمدان على الانطباعات بدلاً من الوقائع، مشيرة إلى أن التقييم العادل ينبغي أن يستند إلى معايير واضحة ونتائج ملموسة، وليس إلى ردود فعل متسرعة على أحداث طارئة.


وأوضحت أن التحديات التي تواجه عدن لا ترتبط بشخص المحافظ وحده، بل هي نتاج واقع معقد وأزمات متراكمة، الأمر الذي يجعل إدارة المحافظة مسؤولية شاقة تتطلب تكاتف السلطات والمؤسسات والقوى السياسية والمجتمع والمواطنين.


واختتمت باحميش منشورها بالتأكيد على أن عدن تمر بمرحلة استثنائية، وأن كل من يتولى المسؤولية في هرم السلطة يواجه ملفات معقدة وأزمات متراكمة، داعية إلى منح المسؤولين الوقت الكافي والعمل المشترك من أجل تجاوز التحديات وتحسين أوضاع المدينة.