غيب الموت الدكتور عبدالله مبارك الغيثي، في خسارة وُصفت بأنها كبيرة للأوساط الأكاديمية والوطنية، بعد مسيرة حافلة بالعطاء في مجال التعليم العالي والعمل المؤسسي.
وشغل الفقيد خلال مسيرته منصب عميد كلية التربية بجامعة صنعاء، كما كان عضوًا في هيئة مكافحة الفساد، وأسهم في خدمة العملية التعليمية والعمل العام، تاركًا إرثًا أكاديميًا وإداريًا حظي بتقدير واسع.