المنبر المحلي

مناشدة لإنشاء طريق يربط قرى جبلية في العدين بإب وسط معاناة إنسانية وصعوبات يومية للسكان

مناشدة لإنشاء طريق يربط قرى جبلية في العدين بإب وسط معاناة إنسانية وصعوبات يومية للسكان
قبل ساعة
- منبر الأخبار:خاص

ناشد الصحفي محمد مزاحم، في منشور له على موقع “فيسبوك” رصده محرر موقع “منبر الأخبار”، الجهات الحكومية والخيرين التدخل العاجل لإنشاء طريق يربط منطقة “ما رباح” في عزلة بلاد المليكي بمديرية العدين بمحافظة إب، في ظل معاناة إنسانية يواجهها السكان نتيجة انعدام الطريق.


وأوضح مزاحم أن أقرب طريق صالح لمرور السيارات يبعد أكثر من ثلاثة كيلومترات عن المنطقة، ما يضطر الأهالي إلى نقل المرضى على الأكتاف في حالات الطوارئ للوصول إلى وسائل النقل، في مشهد يعكس حجم الصعوبات التي تعيشها المنطقة الجبلية المكتظة بالسكان.


وأشار إلى أن الأهالي بدأوا خلال الفترة الأخيرة مبادرات فردية لشق طريق عبر مزارعهم باستخدام وسائل بدائية وبجهود ذاتية، إلا أن نقص الدعم والإمكانات لا يزال يمثل عائقًا أمام استكمال المشروع.


ودعا مزاحم الحكومة والجهات المعنية، إضافة إلى رجال الأعمال والمغتربين وأبناء المنطقة الميسورين، إلى المساهمة في استكمال الطريق، مؤكدًا أن المشروع سيسهم في تخفيف معاناة السكان وربط عدد من القرى المجاورة، بما فيها “عقمة كيم” وقرى أخرى وصولًا إلى مركز السارة.


وأكد أن الطريق في حال إنجازها ستشكل شريان حياة للمنطقة، وتوفر خدمات أساسية للسكان الذين يعانون منذ سنوات من العزلة وصعوبة التنقل، مطالبًا بعدم ترك الأهالي لمزيد من المعاناة في ظل غياب البنية التحتية الأساسية.