المنبر المحلي

بعد سبع سنوات من الفراق القسري... الطفل محمد حمزة يعود إلى أحضان أمه

بعد سبع سنوات من الفراق القسري... الطفل محمد حمزة يعود إلى أحضان أمه
قبل ساعتين
- منبر الأخبار:خاص

في مشهد إنساني مؤثر، وبعد معاناة طويلة، أسدل الستار على قصة فراق قسري دام أكثر من سبع سنوات جمعت بين أم وابنها.

-جهود مباركة للشيخ حيدرة دحة الفضلي-

وبعد جهد كبير وعظيم بذله الشيخ حيدرة دحة الفضلي، تواصل مشكوراً مع وجهاء قبليين واجتماعيين في محافظة مأرب. ولم يدخر وسعاً في سبيل لم شمل الأسرة وإعادة الطفل إلى حضن أمه.

بذل اللواء الدكتور عبدالسلام السبئي دور محوري، إذ بادر بمحاولات حثيثة لإقناع والد الطفل بزيارة ابنه محمد لأمه نور الساحمي. وبعد صبر وجهود متواصلة، تكللت تلك المساعي بالنجاح، وتمت الموافقة على اللقاء. بزيارة محدودة المدة أيام وترتيب زيارات متتالية .

وعليه طلب منا الشيخ حيدرة دحة الفضلي حفظه الله التوجه إلى محافظة مأرب لاستلام الطفل وإيصاله سالماً إلى أمه نور في مدينة زنجبار، ليكون ذلك خاتمة لسنوات من الألم والانتظار.

وتكللت تلك الجهود المباركة بوصول الطفل محمد حمزة إلى أحضان أمه نور الساحمي. لحظة اختلطت فيها دموع الفرح بآلام السنين، وارتسمت فيها البسمة على وجه طالما غاب عنه الأمان.

هذه الحادثة تؤكد أن الجهود الصادقة والرجال الأوفياء قادرون على كسر قيود الفراق وإحياء صلة الرحم. ونسأل الله أن تدوم الفرحة في كل بيت، وأن لا تعرف أم بعد اليوم طعم الغياب القسري لأبنائها.

مأرب ـ الجمعة ـ 26 يونيو 2026م جمال سنان