أغلقت محطة الجبل لتعبئة الغاز في مدينة تعز أبوابها، عقب تعرض عدد من عمالها لاعتداء من قبل مسلحين، في حادثة أثارت مخاوف من اندلاع أزمة تموين جديدة في المحافظة.
وبحسب معلومات أولية، فإن مجموعة من المسلحين من أصحاب حافلات النقل (الباصات) حاولوا تعبئة مركباتهم بالقوة، وعندما رفض عمال المحطة مخالفة إجراءات التعبئة، أقدم المسلحون على الاعتداء عليهم باستخدام الأسلحة، ما دفع إدارة المحطة إلى إيقاف العمل وإغلاقها حفاظًا على سلامة العاملين.
وأثار إغلاق المحطة قلقًا بين المواطنين، في ظل المخاوف من حدوث أزمة غاز إذا استمر توقف عمليات التعبئة، خاصة مع اعتماد شريحة واسعة من السكان عليها.
ودعت أصوات محلية الحملة الأمنية والجهات المختصة إلى التحرك العاجل لملاحقة المتورطين في الاعتداء، وضمان حماية العاملين والمنشآت الخدمية، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتح المحطة واستئناف عمليات التعبئة بصورة طبيعية.
ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الجهات الأمنية أو إدارة المحطة بشأن ملابسات الحادثة أو الإجراءات المتخذة حيالها.