المنبر المحلي

نائب رئيس هيئة النقل البري ينتقد إقامة النقاط القبلية: تعرقل حركة المسافرين وتخدم الح.وثيين

نائب رئيس هيئة النقل البري ينتقد إقامة النقاط القبلية: تعرقل حركة المسافرين وتخدم الح.وثيين
قبل 3 ساعات
- منبر الأخبار:خاص

انتقد نائب رئيس هيئة النقل البري، سند بن ذيبان الجبواني، الخطوات التي دعا إليها أحمد فدغم والمتمثلة في إقامة نقاط على الطرق، معتبرًا أنها تمثل نهجًا خاطئًا ستكون له تداعيات أمنية واقتصادية واجتماعية، فضلًا عن انعكاساته السلبية على صورة المناطق المحررة.


وقال الجبواني، في بيان نشره الجمعة، إن إقامة تلك النقاط تؤدي، أولًا، إلى اعتراض الطرق وإلحاق الضرر بالمسافرين والتجار وملاك وسائل النقل، بما يعرقل حركة التنقل والتجارة ويزيد من معاناة المواطنين.


وأضاف أن هذه الممارسات تُظهر المحافظات المحررة أمام المجتمع الدولي وكأنها مناطق تشهد أعمال تقطع وانفلات أمني، وهو ما ينعكس سلبًا على صورتها ويقوض الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار.


وأشار الجبواني إلى أن الدعوة لإقامة نقاط مماثلة في محافظات أخرى قد تؤدي إلى مواجهات بين القبائل والقوات العسكرية، معتبرًا أن المستفيد الوحيد من مثل هذه التطورات هو جماعة الحوثي.


ودعا الجبواني، في المقابل، إلى توجيه الجهود نحو ما وصفه بـ"النفير العام" لمواجهة جماعة الحوثي، والانضمام إلى صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهات، والعمل على تحرير محافظة الجوف ثم التوجه لاستعادة العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.


واختتم تصريحه بالقول إن استعادة مؤسسات الدولة والأراضي الواقعة تحت سيطرة الحوثيين تمثل، من وجهة نظره، القضية الأساسية لليمنيين، محذرًا من أن أي مسارات أخرى قد تصب في خدمة أجندات وصفها بـ"الخطيرة".