المنبر المحلي

وزير الأشغال والسفير الياباني يطلعان على مشروع تأهيل طريق شارع الخمسين في عدن عقب إنجازه

وزير الأشغال والسفير الياباني يطلعان على مشروع تأهيل طريق شارع الخمسين في عدن عقب إنجازه
قبل ساعتين
- منبر الاخبار:خاص

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي، برفقة السفير الياباني لدى اليمن يويتشي ناكاشيما، على مشروع إعادة تأهيل وصيانة شارع الخمسين بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك عقب استكمال تنفيذه بتمويل من الحكومة اليابانية عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).


وشملت الزيارة، التي شارك فيها ممثلون عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا - JICA) ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) ومدير عام مديرية المنصورة الاستاذ أحمد الداؤودي، الاطلاع على الأعمال المنجزة ومستوى تنفيذ المشروع وفق المواصفات

والمعايير الهندسية المعتمدة، حيث أشاد السفير الياباني بجودة الأعمال المنفذة، مؤكداً استمرار دعم بلاده لمشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية في اليمن.


ويمتد المشروع بطول 2240 متراً، من دوار بئر فضل مروراً بدوار البيرق وصولاً إلى تقاطع الطريق المؤدي إلى مديرية البريقة، ويشمل إعادة تأهيل وصيانة الطبقة الإسفلتية، وتحسين شبكة تصريف مياه الأمطار، وإنشاء البرادورات ورصف جانبي الطريق بأحجار الإنترلوك، إلى جانب صيانة وتشجير الجزيرة الوسطية، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وتنفيذ أعمال السلامة المرورية والخطوط الإرشادية.


وأكد وزير الأشغال أن المشروع يمثل إضافة نوعية لشبكة الطرق في العاصمة المؤقتة عدن، ويسهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية وتسهيل تنقل المواطنين والحد من الاختناقات، مشدداً على أهمية استمرار الشراكات الدولية لدعم مشاريع البنية التحتية الحيوية.


من جانبه، أكد السفير الياباني حرص حكومة بلاده على مواصلة دعم مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية في اليمن، مشيداً بمستوى تنفيذ مشروع شارع الخمسين، ومؤكداً أهمية تطوير شبكة الطرق الحيوية التي تسهم في تسهيل حركة المواطنين وتعزيز النشاط الاقتصادي.


وخلال الزيارة، اطلع

الوزير العقربي والسفير الياباني على الطرق الرابطة بين خطي الخمسين والتسعين، ومنها طريق دوار بئر فضل – تقاطع التسعين وطريق تقاطع الخمسين – دوار السلام، التي تحتاج إلى صيانة وإعادة تأهيل نظراً لأهميتها في ربط الطرق الرئيسية وتخفيف الازدحام المروري.


وفي ختام الزيارة، قدّم وزير الأشغال، ومدير عام مديرية المنصورة، درعين تكريميين للسفير الياباني، تقديراً للدعم الذي تقدمة الحكومة اليابانية لقطاع البنية التحتية وإسهاماتها في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.