المنبر المحلي

بحضور لجنة من مكتب التربية بلحج.. يهر تقر ترتيبات جديدة للمدارس الثانوية والأساسية في عاصمة المديرية

بحضور لجنة من مكتب التربية بلحج.. يهر تقر ترتيبات جديدة للمدارس الثانوية والأساسية في عاصمة المديرية
قبل ساعة
-

عقد صباح اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026م، في قاعة الإدارة المحلية بمديرية يهر، اجتماعٌ تربوي برئاسة مدير عام المديرية، وبحضور لجنة مكلفة من مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، ضمت الأستاذ فضل محمود مستشار مكتب التربية والتعليم، والأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم، والأستاذ علي ناجي بازوكا، إلى جانب مدير إدارة التربية بيهر الأستاذ راجح سالم، وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة، والأستاذ فارس عبادي مدير ثانوية سعيد عبدالمحسن.



وناقش الاجتماع آلية تطوير العملية التعليمية في المديرية، وفي مقدمتها إمكانية فصل الطالبات في مرحلة التعليم الأساسي والثانوي، بما يسهم في توفير بيئة تعليمية أكثر ملاءمة وتنظيمًا.


وخرج الاجتماع بعدد من المخرجات المهمة، أبرزها اعتماد مبنى مدرسة الحرية ليكون مقرًا لـمدرسة خديجة للتعليم الأساسي والثانوي للبنات، مع نقل طلاب مدرسة الحرية إلى مبنى مدرسة خديجة السابق، فيما تقرر أن يصبح مبنى ثانوية سعيد عبدالمحسن مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي للبنين.


وأكد المجتمعون على ضرورة التزام جميع المدارس بالتقويم الوزاري للعام الدراسي القادم وعدم مخالفته، بما يضمن انتظام العملية التعليمية وتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.


كما شدد الاجتماع على أهمية قيام إدارة التربية والتعليم بمديرية يهر بالتنسيق والإشراف على تنفيذ هذه المخرجات وتنظيم الإجراءات اللازمة لضمان تطبيقها بصورة سلسة وفعالة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.


ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود الرامية إلى تطوير القطاع التربوي في مديرية يهر وتحسين البيئة التعليمية بما يخدم الطلاب والطالبات ويرتقي بمستوى التعليم في المديرية.