حمدي محمد/ في إطار اهتمامه المتواصل برعاية النشء والشباب وتنمية قدراتهم العلمية والثقافية، دش
ن محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، اليوم، فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية المخصصة لأبناء الأسر النازحة في مخيم السويداء، والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتستمر على مدى شهر كامل، مستهدفة الطلاب والطالبات من مختلف الفئات العمرية.
لإسهام في بناء الوطن وخدمة المجتمع.
وخلال التدشين، قام المحافظ بجولة ميدانية في أقسام المركز، اطلع خلالها على طبيعة البرامج والأنشطة التي يتضمنها، والتي تجمع بين الجوانب التعليمية والتربوية والثقافية والدينية والوطنية، إلى جانب الأنشطة الرياضية والفنية وبرامج تنمية المهارات وصقل المويولي المحافظ شريف اهتماماً خاصاً بالبرامج التربوية والتعليمية الهادفة إلى غرس المبادئ الوطنية والقومية والإسلامية الصحيحة في نفوس الأجيال الناشئة، انطلاقاً من إيمانه بأهمية إعداد جيل واعٍ ومحصن بالعلم والمعرفة والقيم الأخلاقية النبيلة، وقادر على
اواهب والإبداعات لدى المشاركين.
وأكد اللواء عبدالقوي شريف أن المراكز الصيفية تمثل فرصة مهمة لاستثمار أوقات الطلاب خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة، ويسهم في تنمية معارفهم وقدراتهم العلمية والثقافية، وترسيخ قيم الانتماء الوطني والهوية اليمنية وتعزيز السلوكيات الإيجابية في أوساطهم.
وأشار إلى أن هذه المراكز توفر بيئة آمنة ومحفزة لأبناء الأسر النازحة، تمكنهم من اكتساب المعارف والمهارات وتطوير مواهبهم في مختلف المجالات، بما يعزز من دورهم المستقبلي في خدمة وطنهم ومجتمعهم، مؤكداً حرص قيادة المحافظة على دعم كافة الأنشطة والبرامج التي تسهم في بناء الإنسان وتأهيله علمياً وفكرياً.
شدد الاجتماع على أهمية توحيد الجهود وتكامل الأدوار بين السلطة المحلية ومؤسسات الدولة المختلفة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصاً الأسر النازحة، والتخفيف من معاناتهم، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى استعادة مؤسسات الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار ودعا المحافظ أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على الالتحاق بالمراكز الصيفية والاستفادة من برامجها المتنوعة، لما تمثله من مساحة تربوية وتعليمية تسهم في تنمية القدرات وصقل المواهب وترسيخ القيم الدينية والوطنية والأخلاقية، فضلاً عن دورها في تحصين الشباب من الأفكار السلبية والهدامة.
وفي سياق متصل، عقد اللواء عبدالقوي شريف اجتماعاً موسعاً ضم وكلاء المحافظة عايض عصدان، ونزيه العليي، وعادل الصبري، ونايف القيري، وعلي أحمد الحميدي، وأحمد علي نهشل، إلى جانب عدد من مديري المكاتب التنفيذية، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بتطوير الأداء الإداري والتنموي وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات الرسمية.
ووالتنمية.