المنبر المحلي

عاجل:"منحة سعودية تُنعش الكهرباء في الجنوب.. 300 ميجاوات جديدة في طريقها إلى عدن وحضرموت"

عاجل:"منحة سعودية تُنعش الكهرباء في الجنوب.. 300 ميجاوات جديدة في طريقها إلى عدن وحضرموت"
قبل ساعة
- منبر الأخبار:خاص

كشف الصحفي فتحي بن لزرق عن بدء وصول التجهيزات الخاصة بمحطتي كهرباء جديدتين مخصصتين لمحافظتي عدن وحضرموت، والمقدمتين كمنحة من المملكة العربية السعودية، في خطوة من شأنها تعزيز قدرات التوليد الكهربائي والتخفيف من أزمة الطاقة التي تعاني منها المحافظتان.


وقال بن لزرق، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" رصده محرر "منبر الأخبار"، إن المعدات والتجهيزات الخاصة بالمحطتين أصبحت في طريقها إلى مدن عدن وسيئون والمكلا، ومن المتوقع وصول جزء منها إلى عدن خلال الساعات القادمة.


وأوضح أن المشروع سيسهم في إضافة 200 ميجاوات إلى منظومة الكهرباء في حضرموت، إلى جانب 100 ميجاوات مخصصة لمحافظة عدن، وهو ما يمثل دعماً مهماً لقطاع الكهرباء وقد يساعد في تغطية جزء كبير من الاحتياجات المتزايدة للطاقة في المحافظتين.


وأشار إلى أن هذه الإضافة المرتقبة من شأنها تحسين مستوى الخدمة الكهربائية وتقليل ساعات الانقطاع، خاصة خلال فترات الذروة وارتفاع درجات الحرارة، التي تشهد معها شبكات الكهرباء ضغوطاً كبيرة.


وثمن بن لزرق الدعم السعودي المستمر لقطاع الكهرباء في اليمن، معتبراً أن هذه الخطوة تمثل دفعة مهمة نحو تعزيز استقرار الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين، مختتماً منشوره بالقول: "بوركت هذه الجهود"