افتتحت صباح اليوم الاثنين الموافق 22/يونيو 2026 .في العاصمة عدن
ورشة عمل حول صياغة خارطة الطريق لإنشاء مركز وطني لتبادل المعلومات الأمنية البحرية. برعاية معالي وزير النقل والمواصلات محسن حيدره و المنظمة البحرية الدولية (IMO) وبدعم من الاتحاد الاروبي . بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور /فهيم سيف علي. وممثلي المنظمة البحرية الدولية كاريجوا ميتشيني -مدير مدونة سلوك جيبوتي وتعديلات جده و الاستاذ المستشار/ محمد المجعشي. ومستشار المنظمة البحرية الدولية (بيجور) وبحضور مدير الاتصال الوطني للمنظمة البحرية الدولية /مصطفى عبد القادر. (مشروع البحر الاحمر). بمشاركة أكثر من 20 مشارك. من كافة الجهات ذات العلاقة بالأمن البحري. والذي تستمر من الفترة بين 22------إلئ25يونيو2026..
وفي إفتتاح الورشة أوضح الدكتور / فهيم سيف علي. الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية بأن الورشة تهدف إلى إنشاء مركز وطني لتبادل المعلومات البحرية بين كافة الجهات الحكومية منها الهيئة العامة للشؤون البحرية وخلف السواحل والقوات البحرية والأمن القومي والامن الوطني وكذلك هيئة المصائد والجهات الاخرئ ذات العلاقة وهي حول تنسيق آلية متكاملة لتبادل المعلومات البحرية ومكافحة الصوت المسلح وغيرها من الأعمال البحرية الغير مشروعة.
من/إبتسام عبد اللطيف.