اختتمت اليوم في العاصمة عدن منافسات دوري "هدف لا رصاصة" ضمن أنشطة مبادرة "عدن تتنفس سلاماً"، بمشاركة 150 لاعبا يمثلون عددا من الفرق الشبابية، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة السلام ونبذ العنف بين أوساط الشباب.وياتي ذلك من خلال مشروع "النهوض بالقيادة النسائية للوصول إلى التأثير"، الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني.
حيث جسدت البطولة رسالة إنسانية ومجتمعية مفادها أن الملاعب الرياضية يمكن أن تكون فضاء آمنا لنشر قيم السلام والتسامح، وبناء الوعي الإيجابي بعيدا عن مظاهر العنف وحمل السلاح.
وشهدت الفعالية إقامة المباراة النهائية للدوري، أعقبها حفل تكريم للفرق الفائزة واللاعبين المتميزين، وسط حضور وتفاعل واسع من المشاركين والجمهور.
وفي حفل الاختتام، أشادت الأستاذة فاطمة يسلم، مديرة إدارة تنمية المرأة العاملة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، بمستوى التفاعل والمشاركة الشبابية في الدوري، مؤكدةً أهمية هذه الأنشطة في توجيه طاقات الشباب نحو ما يعود عليهم بالنفع ويخدم مجتمعهم، وجعلها بديلاً إيجابياً عن مظاهر العنف وحمل السلاح.
من جانبه، أكد الأستاذ عصام وادي، مدير المؤسسات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، أهمية التوسع في تنفيذ البرامج والأنشطة الشبابية التي تستقطب الشباب، وتسهم في استثمار أوقاتهم في الرياضة والفنون والأنشطة المجتمعية الهادفة.
كما أكدت الأستاذة مودة قدار، المدير التنفيذي لمؤسسة وجود للأمن الإنساني، أهمية مواصلة تنفيذ المبادرات الشبابية التي تعزز ثقافة السلام والتعايش المجتمعي، وتسهم في بناء مجتمع أكثر أمناً واستقرارا.
حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات المجتمعية والناشطين الشباب، إلى جانب ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الشبابي،